ما هو الحيوان الذي لا يشرب

ما هو الحيوان الذي لا يشرب
(اخر تعديل 2023-06-20 16:57:26 )

هل سألك أحد ما هو الحيوان الذي لا يشرب الماء ؟ ربنا يكون سؤال غريب لأن لا كائن على الأرض يستطيع العيش بدون ماء، ومع ذلك هناك حيوانات يمكنها تحمل العطش لمدة طويلة.

ما هو الحيوان الذي لا يشرب الماء

لا يوجد حيوان يمكنه البقاء على قيد الحياة والعيش من دون تناول الماء، حيث إن الماء يعتبر أساسياً لوجود الحياة على الأرض وجميع أشكال الحياة الحيوانية والنباتية بحاجة إلى الماء للبقاء أحياء، وبالتالي فإن الإجابة على سؤالك هي أنه لا يوجد حيوان يستطيع العيش بدون تناول الماء.

على الرغم من عدم وجود حيوان يتحمل أن يعيش حياته بأكملها بدون شرب الماء، إلا أن هناك بعض الحيوانات يمكنهم البقاء لفترة طويلة متحملين العطش لأسباب مختلفة، ومنهم ما يلي:

ن

ليس صحيحًا أن هناك حيوان لا يشرب الماء إلا مرتين في السنة؛ فمثلاً الحيوانات التي تعيش في بيئة صحراوية قاسية لا يحتاجون إلى شرب الماء بشكل دائم ولكن هذا لا يعني أنهم لا يشربون إلا مرتين فقط في السنة الواحدة.

قد يهمك: ما هو الحيوان الذي ينام وعيناه مفتوحتان

الجرذ الكنغري يقضي فترات طويلة بدون شرب الماء بسبب طبيعة جسمه؛ وذلك لأن التمثيل الغذائي لديه منخفض وبالتالي لا يفقد الماء كما أنه يُخرج بول مركز حتى يحتفظ بالماء بداخله لفترة طويلة، وقد خلقه الله بطبيعة جسم تحتفظ بالرطوبة لفترة طويلة ولا تتخلص منها مما يساعدها على تحمل العطش لمدة طويلة.

ما هو الحيوان الذي لا يشرب الماء

يقول الله سبحانه وتعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي” وبذلك فإن الإجابة أنه ليس هناك حيوان لا يشرب الماء وإذا شرب يموت.

قد يهمك: ما هو الحيوان الذي يصوم شهر رمضان مثل البشر؟ تعرف على الإجابة

الحيوان الذي يخزن الماء في ذيله هو الكنغر ذو الجيوب الشهيرة، وهذا النوع من الكنغر يعيش في مناطق قاحلة ويحتاج إلى كميات قليلة من الماء، فقد خلقه الله بجيوب خاصة في بطنه لخزن كميات كبيرة من الماء والعناصر الغذائية، كما أن لديه ذيل طويل ومستطيل يمكنه استخدامه كعضو استنشاق في حالة الحاجة، كما يمكنه استخدامه كوسيلة للتوازن أثناء القفز والجري.