رسميًا.. يمكن للطالب دراسة تخصصين في الجامعات

رسميًا.. يمكن للطالب دراسة تخصصين في الجامعات

أعلنت وزارة التعليم عن إمكانية دراسة تخصصين في الجامعات السعودية بعد الإعلان عن مبادرة الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا وذلك داخل جامعات محددة في المملكة، تعرف فيما يلي على التفاصيل.

دراسة تخصصين في الجامعات السعودية

دراسة تخصصين في الجامعات السعودية

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن تنفيذ مبادرة الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا والتي تتيح للطلاب إمكانية الدراسة في أكثر من تخصص، وهذه المبادرة تهدف إلى ضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وتحسين جاهزية الشباب لتأهيلهم للاندماج فيه ورفع كفاءة المخرجات التعليمية.

وقد تم اختيار مجموعة من الجامعات السعودية لتنفيذ هذا القرار ليتمكن الطلاب من الحصول على معلومات في أكثر من مجال يفضلون الدراسة فيهم، من بينها الجامعة السعودية الإلكترونية التي رحبت بقرار فتح التسجيل لدراسة أكثر من تخصص جامعي في نفس العام الدراسي.

قد يهمك: “التعليم” تحدد شروط إيفاد المعلمين للتدريس بالخارج 1446

الجامعات التي يمكن دراسة تخصصين بها

وافقت عدد من الجامعات السعودية على تنفيذ هذه المبادرة والسماح للطلاب الملتحقين فيها بدراسة تخصصين مختلفين في آن واحد والحصول على شهادة تخرج منهما وتشمل ما يلي:

  • جامعة الملك عبدالعزيز.
  • جامعة القصيم.
  • جامعة الأميرة نورة.
  • الجامعة الإلكترونية.

وخلال الفترة المقبلة من المتوقع أن يتم تنفيذ هذا القرار على نطاق واسع داخل عدد من الجامعات السعودية الأخرى، ويحق للطالب اختيار التخصصين الذي يريد الدراسة فيهما دون اعتراض من الجامعة، ويكون كلا التخصصين داخل جامعة واحدة من الجامعات التي نفذت هذا القرار.