تجربتي مع الحوقلة 1000 مرة في تفريج الكرب واستجابة الدعاء

تجربتي مع الحوقلة 1000 مرة في تفريج الكرب واستجابة الدعاء

إليكم في مقال تجربتي مع الحوقلة 1000 مرة توضيح لأثر قول لا حول ولا قوة إلا بالله في تفريج الهموم والكروب التي يتعرض لها الشخص في مواقف كثيرة في حياته.

تجربتي مع الحوقلة 1000

الحوقلة هي قول “لا حول ولا قوة إلا بالله” وهذه العبارة لها أثر رائع ومريح للنفس ومفرج للكرب والحزن، فالإنسان يستمد هما قوته من الله سبحانه وتعالى وليس غيره وهو المقتدر والقادر على كل شيء.

  • قال ابن بطال: ومعنى لا حول ولا قوة إلا بالله: لا حول عن معاصي الله إلا بعصمة الله، ولا قوة على طاعة الله إلا بالله.
  • ورُوى عن علي بن أبي طالب تفسير آخر قال تفسيرها: إنا لا نملك مع الله شيئًا، ولا نملك من دونه شيئًا، ولا نملك إلا ما ملكنا مما هو أملك به منا.

قد يهمك: كيفية حساب زكاة المال المودع في البنك

تجربتي مع الحوقلة 1000 مرة

الكثير من الأشخاص يذكرون الله كثيرًا ويرددون عبارة لا حول ولا قوة إلا بالله وهذه تجارب تحت عنوان تجربتي مع الحوقلة 1000 مرة لبعض الأشخاص:

  • كانت سيدة تعاني من كثرة المشاكل الأسرية وعدم استقرار الحالة داخل أسرتها بين أولادها وبين زوجها، الأمر الذي جعل حياتها حزينة.
  • توجهت إلى القرآن الكريم وقراءة الأذكار يوميًا، وأكثرت من تكرار لا حول ولا قوة إلا بالله، فكانت تشعر براحة البال ويقل التفكير السلبي من عقلها.
  • وبدأت تتعامل بحكمة مع كل مشكلة تعرض لهم في أسرتهم فتحسنت الأحوال وانتهت المشاكل بشكل تدريجي، وهي لا تزال تكثر هي وأولادها من ترديد الأذكار وعبارة لا حول ولا قوة إلا بالله كل يوم.

قد يهمك: كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية

  • أما عن التجربة الثانية، فكانت لامرأة تعاني من مشكلة تأخر الإنجاب، ولك يكن لديها أي مشكلة أو مانع للانجاب هي وزوجها.
  • فاتجهت إلى الله بكثرة الدعاء والذكر والحوقلة فكان يهدأ فكرها وتخلصت من الحزم بشأن هذا الموضوع، وكانت الأذكار تبني يقين بقلبها حول اقتراب تحقيق حلمها.
  • بالفعل رُزقت بطفل وحلت السعادة إلى حياتها، وهذا بفضل الدعاء وكثرة قول الأذكار والاقتراب من الله سبحانه وتعالى.

إن الدعاء وذكر الله له فضائل عظيمة ومحبوب بشكل عام، حيث قال الله سبحانه وتعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً* وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً {الأحزاب:41ـ42}.

وقال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم :

(لايزال لسانك رطبا بذكر الله . رواه أحمد وصححه الأرناؤوط).

لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم فى فضل ذكر لاحول ولاقوة إلا بالله بتخصيص العدد سوى الحديث التالى وهو حديث ضعيف للأسف:

عن أسد بن وداعة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

((من قال لا حول ولا قوة إلا بالله مائة مرة في كل يوم لم يصبه فقر أبداً)).

قد يهمك: هل تعلم عن الصدق باللغة العربية والإنجليزية للإذاعة المدرسية

كما تساعد الحوقلة على الشعور بالراحة النفسية والابتعاد عن التفكير المتكرر والانشغال بمشاكل وأمور الدنيا، وهي مفرجة للكروب ومهدأة للنفس والأحزان.

قد يهمك: بحث عن المولد النبوي الشريف كامل pdf