«التعليم»: إتاحة الابتعاث في 7 تخصصات للفضاء إلى 27 جامعة دولية

«التعليم»: إتاحة الابتعاث في 7 تخصصات للفضاء إلى 27 جامعة دولية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إتاحة الابتعاث في 7 تخصصات للفضاء إلى 27 جامعة دولية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لفتح فرص أكثر أمام الطلاب السعوديين الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج في مجال الفضاء، تعرف على التفاصيل.

إتاحة الابتعاث في 7 تخصصات للفضاء

أصبح بإمكان الطلاب السعوديين الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج في مجال الفضاء الالتحاق بجامعة من بين 27 جامعة متخصصة في مجال الفضاء ومجهزة جيدًا لتخريج جيل من الخبراء في هذا المجال، جاء ذلك بعد أن أعلنت الوزارة عن التعاون مع هذه الجامعات ضمن البرنامج القادم للابتعاث الخارجي “برنامج خادم الحرمين الشريفين” الذي تم فتح التسجيل فيه بالفعل منذ فترة.

ومن جانبها أكدت الوزارة أن الابتعاث في مجال الفضاء، يأتي دعما لرؤية المملكة العربية السعودية لتنمية القطاع وتطويره، من خلال ثلاث درجات علمية هم (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه)، وذلك عبر ثلاث مسارات، هي مسار الرواد، ومسار البحث والتطوير، ومسار إمداد.

قد يهمك: بدء التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

إتاحة الابتعاث في 7 تخصصات للفضاء

أشار وزير التعليم “يوسف البنيان” أن دراسة الفضاء ضمن مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي هو استثمار لمستقبل واعد في هذا المجال الهام وسوف يساعد في تحقيق رؤية المملكة لعام 2030.

ومن جانبها أشارت وكيلة وزارة التعليم لشؤون الابتعاث الدكتورة “أمل الشقير” أن الوزارة تعاملت مع حوالي 27 جامعة عالمية من الجامعات ذات الدرجات الأعلى في التصنيف العالمي في مجال علوم الفضاء وهذا من أجل مساعدة طلاب المملكة في دراسة مجالات الفضاء بجميع فروعها وسوف يكون هناك حوالي 600 مقعد مخصص سنوياً للطلاب للدراسة في مجال الفضاء مما يزيد من القرض المتاحة للسعوديين في هذا المجال.