مصدر بالتعليم يكشف عن نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة

مصدر بالتعليم يكشف عن نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة

تداول بعض أولياء الأمور أخبار حول نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة 2023 ولذلك السبب كشف مسؤول في وزارة التعليم عن حقيقة هذا الأمر.

نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة

انتشرت الأخبار حول وصول نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة 2023 إلى 97%، ولكن أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن تصحيح مادة اللغة العربية لم ينته بعد، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن نسبة النجاح فيها بشكل رسمي من قِبل وزارة التربية والتعليم.

مؤكدًا على الآلية التي سيتم بها تصميم الأسئلة، فالاسئلة الاختيارية سيتم تصحيحها بشكل إلكتروني، أما الأسئلة المثالية فسوف يتم تعيين اثنين من المدرسين للتصحيح، وذلك حتى يحصل الطالب على درجته المستحقة بدون زيادة أو نقصان، ونبه أيضًا إلى ضرورة الإجابة في ورقة البابا شيت وعدم التظليل في ورقة الأسئلة حيث لا يُعتد بها وبالتالي يحصل الطالب على درجاته كاملة، ويجب كذلك التظليل بالقلم الأزرق وليس الرصاص عند تظليل الإجابات الصحيحة.

قد يهمك: جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للشعبتين العلمية والأدبية

نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة

يستعد طلاب الثانوية العامة 2023 خلال هذه الأثناء لأداء الامتحان القادم وهو امتحان الجغرافيا بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، بينما الشعبة العلمية سواء علمي علوم أو علمي رياضة فسوف يؤدون امتحان مادة الكيمياء وذلك في يوم الأحد القادم الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو 2023، وهو الامتحان الأخير قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، ويلي العيد أداء امتحان مادة الفيزياء.