ما هو الطائر الاسرع في العالم وكم سرعته؟ .. تعرف على الإجابة مدونة استفيد

ما هو الطائر الاسرع في العالم وكم سرعته؟ .. تعرف على الإجابة مدونة استفيد

لعلك سألت نفسك من قبل ما هو الطائر الاسرع في العالم ؟ فالطبور تتميز بسرعتها مقارنةً بغيرها من الكائنات ولكن ليس جميع الطيور سريعة في الطيران، فتعرف معنا في هذا المقال على صقر الشاهين أو “الطائر الجوال” الذي يعتقد الجميع أنه الطائر الأسرع على الإطلاق.

هناك العديد من الطيور السريعة، لكن استقر الجميع على طائر يسمى صقر الشاهين كأسرع طائر في العالم وهو من الطيور المميزة فما هي صفاته وماذا تعرف عنه؟ سوف نتحدث عنه بشكل تفصيلي في مقالنا التالي.

قد يهمك: ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعه

تصل سرعة صقر الشاهين إلى 389كم/ساعة كأفصى قيمة وذلك عندما يهبط لينقض على فريسته، وهذا الطائر لديه اثنان من الأجنحة الطويلة ذات الحواف الحادة مما يساعده في الافتراس، ومع ذلك تترواح السرعة الاعتيادية لهذا الطائر بين 64-97كم/ساعة.

كما ذكرنا لكم إجابة سؤال ما هو الطائر الاسرع في العالم هي صقر الشاهين، ولكن كيف تعرف هذا الطائر وتميزه عن غيره من الطيور؟

يتميز الصقر بالمظهر الخارجي التالي:

قد يهمك: ما هو الحيوان الذي ينام وعيناه مفتوحتان

تعد مجموعة طيور صقر الشاهين من الطيور السريعة والقوية، وهي تصطاد الفرائس عن طريق الطيران على ارتفاعات عالية، ثم التوجه للأسفل نحو الفريسة بسرعة هائلة تزيد عن 320كم/ساعة، لتصطدم بها وتقضي عليها، وتشمل الطيور الأخرى التي يتغذى عليها الصقر الجوال كل من البط، والطيور المغردة، والطيور الساحلية المختلفة أيضًا.

بعد أن عرفت أن صقر الشاهين من الطيور السريعة بل إنه من أسرع الطيور في العالم إليك مجموعة من المعلومات الأخرى يجب أن تعرفها عن هذا الطائر:

يمتد موسم التزاوج بالنسبة لصفر الشاهين من نهاية شهر مارس إلى شهر أيار، ويضع عدداً يتراوح بين 3-4 بيضات في المرة الواحدة ويكون هذا البيض كريميّ اللون، تعلوه علامات حمراء بنية داكن،

وعلى الرغم من أن صقر الشاهين من الطيور السريعة بين جميع الطيور الأخرى المنتشرة في جميع دول العالم، إلا أن هناك الكثير من الطيور الأخرى التي تتميز بسرعتها الفائقة وتعد السرعة أمر هام بالنسبة للطيور خاصة الجارحة حيث تساعدها في اقتناص الفرائس بسهولة.